دليل غير الكتاب لكتابة أفضل بوست على وسائل التواصل الاجتماعي

دليل غير الكتاب لكتابة أفضل بوست على وسائل التواصل الاجتماعي

في هذه الأيام ، هناك مجموعة لا نهائية تقريبًا من الخيارات للترويج لعملك الصغير أو مؤسستك ، مع واحدة من أكثرها شعبية لنشر ما تفعله على وسائل التواصل الاجتماعي.

فجأة ، من المتوقع أن تكون مسوقًا لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى أي نشاط تجاري بدأت فيه.

لكي نكون منصفين ، هذا صحيح: حتى إذا لم تكن لديك تجربة صفرية في المحتوى أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن الوسائط الاجتماعية هي أحد أعمدة التسويق الرقمي ، ويمكن أن تساعدك في زيادة عدد الزيارات ، والعثور على العملاء المتوقعين ، وتصنيفك العالي في البحث.


ليس كاتبا؟ يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للمهمة إلى جهة خارجية ، أو التعاقد مع وكيل أعمال مستقل أو وكالة تسويق للتعامل مع احتياجات نسختك الاجتماعية. بدلاً من إضافة مصروفات أخرى ، قد تجد في الواقع أنك تستمتع بالكتابة. كل ما تحتاجه هو أن تقدم لنفسك بعض الإرشادات البسيطة التي يمكنك اتباعها ، لمساعدتك في الحفاظ على الإنتاجية ، وعلى العلامة التجارية ، والفعالية.

مع وجود العديد من الخيارات لكتابة نسخة من وسائل التواصل الاجتماعي - تحديثات الفيسبوك ، أو التغريدات ، أو تعليق انستجرام ، أو حتى منصة النشر في لينكد ان للنشر التي تصل مدونتها - سنبدأ بأساسيات الكتابة على الويب ، ثم ننشئ أفضل طريقة تعتمد على البيانات الممارسات.

إليك كيفية البدء والكتابة بشكل أفضل لوسائل التواصل الاجتماعي:

اكتب الطريقة التي تتحدث بها

لنبدأ ببعض القواعد الأساسية للكتابة والكتابة على الإنترنت. القاعدة الأولى هي الإبهام لكتابة الطريقة التي تتحدث بها.

تخيل أنك تجلس مع الأصدقاء على مشروب وتصف عملك. يجب أن تكون هذه النغمة ، واختيار اللغة ، ومستوى البساطة هذا هدفك. من خلال النقر على هذا ، سيظهر المحتوى الخاص بك على أنه أكثر طبيعية وأكثر أصالة ، وسيكون من الأسهل قراءته.

هذا صحيح بشكل خاص على الاجتماعية. على عكس الكتاب الأبيض أو البيان الصحفي الرسمي ، فإن نشر وسائل التواصل الاجتماعي هو وسيلة غير رسمية للتعبير. يجب أن يكون في متناول أي شخص يريد معرفة المزيد عنك أو عن عملك. ابتعد عن مصطلحات الصناعة والفقرات الكثيفة وحاول أن تستمتع بها.

اكتب باستمرار

قاعدة أخرى للكتابة: افعلها كثيرًا. اكتب قدر ما تستطيع. هذا له فوائد اثنين:

أولاً ، ستتحسن في الكتابة: ستساعدك الممارسة على صقل مهاراتك وتحديد صوتك. أحد أكثر المسوقين احتراماً في هذا المجال هو Seth Godin ، الذي يكتب منشورًا يوميًا تقريبًا.


وفقًا لتحليل 14 دراسة مختلفة حول عدد مرات النشر إلى مواقع التواصل الاجتماعي ، يجب عليك النشر على الفيسبوك و لينكد ان مرة واحدة يوميًا ، وإرسال حوالي 15 تغريدة يوميًا. هذا الجدول سوف يعطيك الكثير من الممارسة.

لن يكون كل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي جوهرة - وهذا جيد. كل منشور لا يرى ارتباطًا كبيرًا سيكون درسًا فيما لا يجب فعله ، بدلاً من بعض الفشل في التسويق.

اكتب أولاً ، ثم قم بالتحرير بشدة

بالنسبة للكثير من الناس ، فإن الجزء الأصعب من الكتابة يبدأ ببساطة. قد تكون لديك فكرة عن منشور أو تحديث ، على سبيل المثال ، لكنك لا تعرف كيف تبدأ ، أو كيف يجب أن تبدو.

أفضل طريقة للحصول على كتلة الكاتب هي كتابة نفسك منها. يجب ألا تكون المسودة الأولى لنسختك هي المسودة النهائية. احصل على جميع المعلومات المهمة التي تحتاج إلى إلقاؤها على "الورق". حتى أن بعض المدونين يستخدمون ميزة تحويل النص إلى صوت لإخراج أفكارهم الأولية.

بمجرد أن يكون لديك مسودة ، عد وتحرير ومراجعة وإعادة كتابة أقسام بأكملها حتى تشعر بالرضا.

قلق من أن كتاباتك لا تزال غير قوية بما فيه الكفاية؟ يمكن للأدوات عبر الإنترنت مثل Hemingway App إجراء مسح ضوئي للنص الخاص بك وإعلامك بما إذا كنت تبالغ في استخدام الصوت السلبي ، أو إذا كان يجب إعادة كتابة الجمل لجعلها أكثر وضوحًا.

اقرأ خلاصات منافسيك

تحتاج إلى قراءة. سواء كنت تريد أن تكون مسوقًا اجتماعيًا رائعًا أو مدونًا رائعًا أو روائيًا رائعًا ، فإن هذه النصيحة تظل كما هي.

هناك مكان جيد للبدء به هو موجزات ومدونات منافسيك وزملائك والآخرين في مجالك. ستتعرف على شكل الكتابة الجيدة (والسيئة) ، وستكتشف الموضوعات التي يمكنك مناقشتها أيضًا. قد تفكر في العمل مع العاملين في نفس المجال للربط و / أو الترويج لبعضهم البعض.

توفير قيمة مع كل وظيفة

سيكون لكل منشور على مواقع التواصل الاجتماعي هدف مختلف.

هل ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك؟ ترسخ كزعيم الفكر؟ زيادة الاشتراك في النشرة الإخبارية البريد الإلكتروني؟

يختلف طول مشاركاتك ومدتها وهيكلها بناءً على ما تقرره.

ما هو غير متغير هو أن مشاركاتك يجب أن توفر دائمًا قيمة للقارئ. لا يخبر المنشور المتجول بلا هدف عن ما تناولته في وجبة الإفطار للقراء شيئًا ذا قيمة. نقل نصيحة عملية أو حكمة مدروسة أو فكاهة أو معلومات حول عملك (خصم أو صفقة أو ساعات أو منتجات جديدة) في كل تحديث.

إجراء الهاشتاج والبحث عن الكلمات الرئيسية

يُعد البحث بالكلمات الرئيسية و / أو بحث الوسيلة طريقة رائعة لاستخلاص المواضيع للكتابة عنها إذا كنت في مكان جاف ، في حين أنه يمكن أن يساعد أيضًا في جعل تحديثاتك أكثر تنافسية في بحر المحتوى المتزايد باستمرار على الويب.

للبحث في علامات التجزئة ، استخدم أداة مثل Hashtagify للتوصل إلى مجموعة من العلامات ذات الصلة ، ومعرفة ما يتجه ، والأشخاص المؤثرون الذين يناقشون هذا الموضوع أيضًا. يمكنك بعد ذلك وضع علامة على علاماتك ونشرها لأقصى تأثير.

إذا كنت ترغب في الارتباط بنشرة مدونة ثقيلة بالكلمات الرئيسية ، فاستخدم أداة مثل Google Keyword Planner أو Ahrefs لمعرفة ما إذا كانت هناك أي كلمات رئيسية أو عبارات في مجالك يمكن تصنيفها باستخدام منشور مدونة جيد.

لكن لا تدع الشروط تقود المحتوى الخاص بك بالكامل

الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف رائعة ، لكنها يمكن أن تحدنا أيضًا ككتاب. ستشعر المنشورة التي تحاول ترتيبها لفترة طويلة جدًا بمصطلح معين - إذا بدأت مشاركة في المدونة بـ "Webster's Dictionary التي تعرف" تسويق المحتوى "على أنه ..." "فمن المحتمل أنك نقرت على منشور مكتوب بشكل صريح لتتوافق مع نتائج بحث جوجل .


الأمر نفسه ينطبق على تغريدة مكتظة بالعلامات المميزة أو تقرأ مثل روبوت محشو بالكامل بالكلمات الرئيسية.

استخدم الكلمات الرئيسية كدليل لك ، ولكن اكتبها بشكل طبيعي. ستستمتع بالعملية أكثر ، وسوف يقرأ المحتوى الخاص بك بشكل أفضل أيضًا.

الكتابة إلى الهدف الديموغرافي الخاص بك

لمن تريد أن تصل؟ القراء الأصغر أم الأكبر سنا؟ الزملاء أصحاب الأعمال أو القراء على شبكة الإنترنت اليومية؟

يجب أن يتحدث المحتوى الخاص بك إلى المجموعة السكانية التي تحاول التقاطها.

بالعودة إلى قياس "الجلوس مع أصدقائك على مشروب" ، قد يكون بعض أصدقائك أقرانًا في مجال عملك ، بينما سيكون لدى الآخرين فكرة قليلة عما تفعله. ستكون الطريقة التي تتحدث بها عن عملك مع هذين النوعين من الأصدقاء مختلفة بشكل ملحوظ - ويجب أن يتبع محتوى مدونتك نفس النظرية.

اكتب باختصار للمشاركة والمشتركة للحركة

دعنا نعود إلى تلك الفكرة المتمثلة في الارتباط بمدونتك - أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي هو توجيه حركة المرور إلى عقاراتهم. ما نوع مشاركات المدونة التي تكتبها؟ هل هي طويلة أم قصيرة أم في مكان ما في الوسط؟

سيخبرك كل مسوق بأشياء مختلفة عن طول مشاركاتك ، ولكن لا توجد قواعد محددة بشأن المدة التي ينبغي أن تكون عليها منشوراتك. قبل كل شيء ، ينبغي أن تكون مكتوبة بشكل جيد.

ومع ذلك ، يمكن للطول أن يحدث فرقًا في كيفية تفاعل الأشخاص ومحركات البحث مع مشاركاتك.

على سبيل المثال ، تعتبر المنشورات القصيرة هي الأفضل للحصول على التعليقات والتعليقات والمشاركة الأخرى من القراء (وهذا أمر منطقي: يفضل الناس قراءة المنشورات القصيرة ، لذا فمن المرجح أن تحظى باهتمامهم إذا أبقتها أقل من 300 كلمة). تعد المشاركات الطويلة (في أي مكان يتراوح بين 1000 و 2500 كلمة) ، معبأة بالكلمات الرئيسية والمعلومات ، أفضل للحصول على المشاركات الاجتماعية وحركة مرور محرك البحث.

يجب أن نأخذ في الاعتبار ، ليس كقواعد ، ولكن كدليل كما تذهب في العملية الخاصة بك.

أضف عناصر مرئية إلى مشاركاتك

أفضل الكتّاب هم فقط الذين سيبقون انتباه القراء من خلال مجموعات النص. إذا كنت تريد إبقاء القراء منشغلين بالمحتوى الخاص بك ، فأضف الصور - بالإضافة إلى الرسوم البيانية والخرائط ومقاطع الفيديو وملفات GIF والوسائط المرئية الأخرى - إلى نص مشاركاتك.

أصبح الفيديو شائعًا لبعض الوقت ، وتروج الشبكات الاجتماعية مثل لينكد ان و انستجرام لمزيد من محتوى الفيديو ومحتوى فيديو أطول من أي وقت مضى.

الأمر نفسه ينطبق على الكتابة لمدونتك - لن يقتصر الأمر على تقدير القراء لعدم الاضطرار إلى التمرير خلال جدار من النسخ ، ولكن سيكون لديك طريقة إضافية للترتيب على جوجل ، والتي تزحف إلى الصور والتعليقات عليها.

لن تصبح مسوقًا أفضل لوسائل التواصل الاجتماعي بين عشية وضحاها ، ولن يجني عملك فوائد تكتيكاتك الجديدة بعد منشور واحد. هذه مسرحية طويلة الأجل ، ولا توجد اختصارات - ولكن المكافأة تستحق الاستثمار ، حيث ستتمكن من تطبيق مهاراتك الجديدة ككاتب على جوانب أخرى من عملك.

في هذه الأثناء ، استخدم الرهانات المنخفضة في مجال التواصل الاجتماعي للممارسة والتحسين والنمو.