جوجل ومايكروسوفت وأبل يناضلون من أجل الفصول الدراسية - أين يقفون حاليًا؟

جوجل ومايكروسوفت وأبل يناضلون من أجل الفصول الدراسية - أين يقفون حاليًا؟

سوق التعليم التكنولوجيا ضخمة. من المتوقع أن تصل إلى 43 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وحدها هذا العام ولا تفوت أي فرصة ، حيث تتصارع أبلو جوجل و مايكروسوفت باستمرار من أجل هيمنتها. إنهم جميعا يريدون جعل المستهلكين يشعرون بأنهم جزء من مستقبل باهر عندما يختارون التكنولوجيا الخاصة بهم في الفصول الدراسية ، مما يؤدي إلى أرباح أفضل وولاء وانطباع للشركة.


حتى عام 2011 ، اعتادت شركة أبل امتلاك أكبر عدد من الأجهزة في مدارس الولايات المتحدة ، ولكن كل شيء تغير عندما خرجت شركة جوجل مع Chromebooks وكما رأينا في العام الماضي ، حصلت Chromebooks على 60 بالمائة من حصة السوق. لقد كان اختراعًا رائعًا باستخدام علامة سعر صديقة للطالب وتكنولوجيا متوافقة للتعامل مع كل المهام المتعلقة بالمدرسة.

احتلت مايكروسوفت المرتبة الثانية بحصولها على 22 في المائة وأبل بنسبة 18 في المائة من إجمالي الشحنات إلى المدارس الأمريكية في عام 2018.

Chart courtesy of CNBC

لقد غيرت هذه الأجهزة معًا بيئة الفصول الدراسية للأفضل. أصبح من السهل نسبيًا على الطلاب والمعلمين فهم الموضوعات المختلفة ومناقشتها أثناء مشاهدتها بشكل حقيقي بمساعدة مقاطع الفيديو وتكنولوجيا AR و 3D.

استجابةً للسيناريو الحالي ، قدمت أبل المزيد من الإمكانيات بعد الإعلان عن جهاز iPad 6 بحجم 9.7 بوصة ، والذي كان بسعر 299 دولارًا للطلاب (329 دولارًا في الأصل). لقد أتاحت الفرصة للعمل بسلاسة داخل التطبيقات بمساعدة ملحقات جديدة على طول. أصبح الطلاب الآن قادرين على كتابة الملاحظات وتخزينها بمساعدة Apple pencil ، والتقاط لقطات من الصور المرئية للـ iBook مع كاميرا عالية الدقة والاستمتاع بإنتاجية في الفصول الدراسية باستخدام لوحة المفاتيح المرفقة. الجهاز قوي للغاية ، ومميز ، وصديق للميزانية ، وسهل الاستخدام لدرجة أن المدارس العامة في جميع أنحاء الولايات المتحدة أحببته أكثر من أي شيء آخر.



ولكن عندما يتعلق الأمر بالمشاركة ، فازت أبل باللعبة بفضل G-Suite الشامل واستهدفت أهم أجزاء التعليم. قدمت الشركة منصة للجميع في الفصل ، وخاصة المعلمين ، لتنسيق وإدارة أعمالهم بطريقة أفضل بكثير. لقد جعلوا تطبيقاتهم تعمل بكفاءة على كل جهاز ، لذلك عندما يكون هناك اليوم قدر هائل من التقدير لأجهزة ipads والأجهزة اللوحية ، تظل أبل مرة أخرى في المرتبة المفضلة للطلاب بسبب إستراتيجيتها البرنامجية الواسعة.

قد لا تصدق ذلك في البداية ، ولكن خارج الولايات المتحدة ، فإن شركة مايكروسوفت هي الفائز الصريح بنسبة 57٪ من مبيعات الفصول الدراسية في عام 2018. ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى الأسواق الناشئة التي تفتقر إلى اتصال الإنترنت لأجهزة Chromebook للعمل أو أجهزة iPad لتظهر نفسها. أدركت أهمية نقل التكنولوجيا إلى مزيد من الفصول الدراسية ، لعبت مايكروسوفت حركتها مع أجهزة Surface. إنه يشبه الكمبيوتر اللوحي تمامًا ولكن مع أقلام رصاص وملحقات أفضل بكثير.



بالإضافة إلى ذلك ، قفزت مايكروسوفت أيضًا إلى الفصول الدراسية عن طريق جعل الطلاب يتعلمون كيفية ترميز الألعاب. من خلال الدورات التفاعلية ، يتم تعليم الأطفال أساسيات لغة الكمبيوتر ومقدار الاهتمام الذي يجمعه ، يبدو مستقبل علوم الكمبيوتر مشرقًا للغاية.

لكن الفائدة الأكبر من هذا الصدام هي المدارس حيث يتم تزويد الطلاب بمجموعة متنوعة من التكنولوجيا للاختيار من بينها لعملهم. لا يهم من سيفوز في المستقبل ، فإن الفصل الدراسي اليوم لديه القدرة على جعل البشر يتعرفون على العالم على مستوى جديد تمامًا ويحولونهم أيضًا إلى عباقرة مجهزين تجهيزًا جيدًا.

.