استراتيجيات فائقة الفعالية لكتابة بوست جيد لوسائل التواصل الاجتماعية

استراتيجيات فائقة الفعالية لكتابة بوست جيد لوسائل التواصل الاجتماعية


ليس سراً أن الوسائط الاجتماعية يمكن أن تكون منصة قوية لتنمية مجتمعك ، فضلاً عن توليد العملاء المتوقعين والمبيعات. وفقًا لدراسة استقصائية للشركات الصغيرة ، فإن 85٪ من العلامات التجارية تبلغ عن إنشاء عميل أو عميل جديد من وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن مجرد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لا يكفي للحصول على متابعين ، أقل بكثير من تحويل هؤلاء المتابعين إلى عملاء. يكمن المفتاح في مدى جذب انتباه جمهورك ، وهو المكان الذي تأتي فيه نسخة الوسائط الاجتماعية الرائعة والمثيرة.

هل تعنى كتابة الاعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي شيء؟

نسخة رائعة هي ما تشترك فيه العديد من المشاركات الأكثر جاذبية على مواقع التواصل الاجتماعي. وينطبق هذا بشكل خاص على الميمات ، التي ترفع الصور الدنيوية إلى الحالة الفيروسية بنسخة عاطفية تمتد السلسلة من فرحان ، سخرية ، إلى حنين.

فيما يلي أربعة أمثلة لإستراتيجيات الكتابة الفعالة للوسائط الاجتماعية والتي يمكنك تطبيقها على محتوى الوسائط الاجتماعية للعلامة التجارية الخاصة بك.


 شجع جمهورك على الانضمام إلى المحادثة

في الأيام الأولى لوسائل التواصل الاجتماعي ، كانت العديد من الشركات التي تسعى إلى جذب جماهيرها على الفيسبوك و تويتر بطيئة في التعرف على حقيقة أن هذه المنصات لا تتعلق فقط بالترويج الذاتي أو الإعلان. تتعلق وسائل التواصل الاجتماعي بأنها اجتماعية ، مما يتطلب الانتقال من اتصال أحادي الاتجاه إلى اتصال ثنائي الاتجاه (أي المحادثة).

كيفية عمل العلامات التجارية: تتمثل إحدى طرق تشجيع المحادثات مع متابعيك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك في كتابة نسخة تسألهم أسئلة أو تدليل استجاباتهم. الامثله تشمل:

"أخبرنا أفكارك ..."
"انطلق في التعليقات وأخبرنا برأيك".
"ما الذي تتطلع إليه / متحمس له؟"

في المثال أدناه ، يقوم Nutella بهذا عن طريق مطالبة متابعيه على الفيسبوك بتخمين العنصر الذي يأتي بعد ذلك في شريط فيديو روتين الإفطار.


2. رفع الصور مع نسخة العاطفية

في بعض الأحيان ، يكون الأمر أقل عند كتابة نسخة لوسائل التواصل الاجتماعي. خذ انستجرام على سبيل المثال ، حيث يقضي المستخدم العادي 21 دقيقة كل يوم في التنقل بين الصور ومقاطع الفيديو.

على مثل هذا النظام الأساسي المرئي ، يكون الاختصار هو اسم اللعبة. استخدم التسميات التوضيحية لرفع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق نقل رسالة تثير العواطف.


كيف تقوم العلامات التجارية بذلك: على سبيل المثال ، يعرض منشور Barked's Instagram أدناه صورة للكلاب ، والتي ، في المخطط الكبير للأشياء ، ليست خاصة - يتم مشاركة الآلاف من صور الكلاب على التطبيق كل يوم.

ولكن في هذه الحالة ، إنها النسخة المثقوبة التي تدفع القارئ للتوقف والتفكير.


3. الاستفادة من الرغبة في التعلم

تميل الشبكات الاجتماعية الاحترافية ، مثل لينكد ان ، أكثر نحو تقديم المحتوى واستهلاكه ، حيث يستخدم 94٪ من مسوقي B2B النظام الأساسي كقناة لتوزيع المحتوى. علاوة على ذلك ، فإن 45٪ من الأشخاص الذين يقرؤون هذا المحتوى يشغلون مناصب عليا (مثل أعضاء C-Suite ، والمديرين ، والمديرين).


هؤلاء هم الأشخاص الذين يرغبون دائمًا في التعرف على أخبار الصناعة والتحديثات ، لذلك ينبغي أن تسعى نسختك إلى تلبية هذه الحاجة وفقًا لذلك ، من خلال القيام بما يلي:

تقاسم أخبار الصناعة
تبادل مقتطفات من قادة الصناعة / أصحاب النفوذ
تقاسم إحصاءات الصناعة

كيفية عمل العلامات التجارية: في هذا المثال ، نشرت Deloitte رابطًا لمقال كتبه الرئيس التنفيذي لشركة Deloitte Global Punit Renjen ، مما أعطى متابعي صفحة لينكد ان على الشركة سببًا قويًا لقراءته.


4. اكتب نسخة التي تعزز FOMO

يعد الخوف من الضياع (FOMO) حافزًا قويًا يغذي العديد من سلوكيات وسائل التواصل الاجتماعي لدينا. أظهر استطلاع أجرته MyLife.com أن 56٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يخشون الابتعاد عن الشبكات الاجتماعية لأنهم قد يفوتون الأحداث والأخبار وتحديثات الحالة المهمة.

وليس من المستغرب أن تكون FOMO أيضًا وسيلة رائعة لنسخ وسائل التواصل الاجتماعي لجذب انتباه الناس ، خاصةً إذا كانت تستخدم العناصر التالية:

  • التفرد - نسخة تعكس الوصول الحصري أو أول "dibs" على عرض
  • الإلحاح - نسخة من الإبلاغ عن عرض متوفر لفترة محدودة فقط
  • ندرة - نسخة التواصل توافر محدودة على عرض


كيف تقوم العلامات التجارية بذلك: في المثال أدناه ، يخلق JetBlue إحساسًا بالإلحاح من خلال تغريدة أن المبيعات الفورية متاحة بأسعار محدودة فقط. تقترن هذه التغريدة المقترنة بصورة تُظهر أقل سعر متاح ، كل ما يحتاج العملاء إلى معرفته عن العرض.


انظر الى الضوضاء في الخلفية

بغض النظر عن منصة الوسائط الاجتماعية التي تعمل عليها علامتك التجارية ، يمكن أن تكون كتابة النصوص الرئيسية المفتاح لجذب متابعيك بشكل أكثر فعالية. ستساعدك هذه الاستراتيجيات الأربعة لكتابات وسائل التواصل الاجتماعية على التميز من المنافسة ، مما يمنح جمهورك سببًا لوقف المحتوى الخاص بك واستهلاكه.