Notification texts go here Contact Us Buy Now!

كيف تختار اسم لمدونتك او تكتب فى تخصص ما

كيف تختار اسم لمدونتك او تكتب فى تخصص ما 



هل تفكر في بدء مدونة؟ عظيم! لديك الخطوة الأولى .

الآن عليك أن تقرر ما هي مدونتك. بالطبع ، يمكنك دائمًا بدء مدونة تتحدث عن أي شيء وكل شيء. ومع ذلك ، فإن هذه الأنواع من المدونات لا تكون ناجحة في الغالب.

هذا لأن الأشخاص يبحثون في الإنترنت لسبب واحد فقط: لحل مشكلة ما. قد تكون هذه المشكلة في العثور على الترفيه ، أو قد يكون للإجابة على سؤال. يمكن أن يكون أي عدد من المشاكل التي يمكن تخيلها. ولكن عندما يتطلع القراء إلى حل مشكلة ، وتكون مدونتك مجرد تشويش على مواضيع عشوائية ، كيف ستحل مدونتك مشكلتهم؟

هذا هو السبب في شعبية بلوق شعبية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الاطلاع باستمرار على اتجاهات الموضة ، فستتبع مدونات الأزياء لأنك تثق في أنها ستحل مشكلتك باستمرار. إذا كنت تريد التخفيف من الملل ، فقد تضرب Buzzfeedأو أي عدد من المدونات الترفيهية التي تقدم باستمرار حلاً لمللتك.

مدونة خاصة تضيق جمهورك المستهدف ، ولكنها أيضًا تجعلهم يعودون.

كيف بالضبط "العثور على مكانة خاصة بك؟" راجع هذه النصائح أدناه.


اختر شيئا تعرفه وتحبه
سيخبرك الخبراء دائمًا بالمدونة حول ما يثير شغفك. قد يبدو مبتذلاً وقليلًا من الواقعية على السطح ، لكن هناك سببًا لذلك.

يقول Stacey Roberts على ProBlogger: "يبدو أن هناك شيئًا ما موجودًا والذي يضيء في المدونات التي أقرأها وأحبها شغفًا".

عندما تقوم بالتدوين حول ما أنت شغوف به ، تحدث عدة أشياء:

  • من المرجح أن تضع الوقت والجهد في مدونتك لجعلها تلمع.
  • من غير المرجح أن تتخلى عن مدونتك في المستقبل.
  • أنت أقل عرضة للنفاذ من الأفكار.
  • يظهر من خلال كتاباتك ، ويمكن أن يشعر القراء بذلك. هذا ، بدوره ، سيؤدي إلى متابعة أكبر.

إذا ذهبت إلى المسار الآخر واخترت مكانًا مخصصًا فقط لأنك تعتقد أنه مربح ، فستضطر إلى الانخراط وعدم الارتياح. هناك عيب آخر يتمثل في السير على طريق الربحية ، وهو أنك ربما لا تملك المعرفة في هذه الموضوعات كما تفعل في ما أنت شغوف به. إذا كنت لا تعرف ما تتحدث عنه ، فلماذا يقرأ أي شخص مدونتك؟

كيف تجد شغفك

حسنًا ، سيكون اتباع شغفك أمرًا رائعًا وممتعًا إذا كان لديك أي فكرة عن شغفك. فقط بعض الأسئلة التي تساعدك على البدء هي:

ما هي هواياتك؟
كيف تقضي وقت فراغك؟
ما هو الموضوع الوحيد الذي يمكنك التحدث عنه لساعات إذا سمح لك أصدقاؤك أو عائلتك بذلك؟
ما أنواع الفصول التي استمتعت بها في المدرسة الثانوية أو الكلية؟
ماذا تستمتع بالقراءة والتعلم؟
إذا كنت تستطيع أن تفعل شيئاً ما بقية حياتك بغض النظر عن الراتب ، فماذا ستفعل؟

لا يزال غير متأكد؟ جرب هذا التمرين: ابدأ بغريزتك الأولى. أنشئ قائمة تضم 10 عناوين أو أفكار منفصلة في المدونة. إذا لم تتمكن من الوصول إلى الرقم 10 ، فقد لا يكون هذا هو المكان المناسب لك. إذا كان لديك 10 أشخاص ، لكنهم غير مبتهجين بشأن صياغة مشاركات المدونة فعليًا ، فيجب التفكير في صناعة مختلفة.

إذا كانت هذه الأفكار العشرة تبدو جيدة لك ، فكر في كتابة هذه التدوينات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل الدخول إلى تطوير موقعك. إذا وجدت صعوبة في إنهاء تلك المشاركات الـ 10 الأولى وتتحاشق بالفعل بشأن هذا الموضوع ، فمن المحتمل ألا يكون ذلك مناسبًا لك. والخبر السار هو أنك لم تهدر الوقت والمال في إعداد مدونة يمكنك التخلي عنها في وقت لاحق فقط.

هل تجد نفسك مثيرًا في طرح المزيد من الأفكار بعد كتابة أول 10 مشاركات؟ ثم يمكنك أن تكون على الطريق الصحيح! الاخبار الجيدة؟ الآن لديك محتوى لعرضه على موقعك بعد الانتهاء من إعداد مدونتك.

ابحث عن ثقب في السوق
والحقيقة هي أنه بغض النظر عن الموضوع الذي تختاره للكتابة ، فهناك بالفعل مدونة أو مليون هناك في هذا المكان. ومع ذلك ، لم يستكشف كل شخص كل نخر وركن في كل مكان. هذا هو المكان الذي يمكن أن تأتي فيه الربحية.

على سبيل المثال ، بدأت أساسيات المدونات بسبب وجود العديد من المدونات حول التدوين ، ولكن لم يكن هناك مكان للمبتدئين للحصول على إجاباتهم.

يمكنك تضييق مكانتك بنفس الطريقة من خلال تعديل جمهورك المستهدف لأولئك الذين نادراً ما يحظون بالاهتمام ، مثل الأفراد المبتدئين مقابل المتقدمين في مجالك. خيار آخر هو التركيز على منطقة جغرافية معينة.

تذكر ، مع ذلك ، أنه يجب أن تكون هناك حاجة في تلك النهاية من السوق.

ضع في اعتبارك أنه لا يتعين عليك الالتزام بمدونتك الأولى ومكانتها إذا كنت تشعر بالحرقة. ومع ذلك ، فإن أخذ الوقت الكافي لاستكشاف المكان المناسب الذي تريد أن تبدأ فيه يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والمال في المستقبل بدلاً من القفز من مكانة إلى مكانة.

الشيء الأكبر الذي سيساعدك في اختيار المكان المناسب هو التفكير في الأمر بدلاً من القفز في المقدمة بدون أي فكرة.

لا يزال غير متأكد؟ أخبرنا أين تتعثر في اتخاذ القرار.

العثور على الخاص بك المتخصصة
ماذا لو كان لديك الكثير من المشاعر والتركيز؟ ماذا لو كنت غير متأكد من كيفية العثور على مكانتك؟ في العثور على النتشة الخاصة بك على الانترنت والنجاح في ذلك ينصح Amandalyn جعل قائمة:

إذا واجهت صعوبة في العثور على مكانة خاصة بك ، فاسأل نفسك بعض الأسئلة وقم بكتابة جميع إجاباتك لإنشاء قائمة.

ما هي هواياتك؟
ما الأشياء التي تحبها وتستمتع بها؟
كيف تقضي وقت فراغك؟
ما هي الموضوعات المفضلة لديك للحديث عنها؟
عندما كنت صغيرا ، ما كان ممتعا بالنسبة لك؟
ما الموضوعات التي تعرفها أكثر من أكثر شيئ؟
هل هناك بعض الفصول الدراسية التي اخذتها على نطاق واسع؟

قد يكون العثور على مكانتك المرهقة أمرًا شاقًا في البداية ، لأن هناك مدونات في كل مكان. لن تكون الأول. ومع ذلك ، إذا نظرت ، سترى أن هناك ثغرات يجب سدها. ابحث عن حاجة وملء تلك الحاجة. لقد بدأت justfreelearn.com لأن هناك العديد من مواقع التقنية المتوسطة والمتقدمة للمدونين ، ولكن لم يكن هناك مكان للمبتدئين. لم يكن التدوين حول التدوين هو أول مجال لي ، إما. لقد تطورت من مدونتي الأولى (وهي مدونة شخصية لم أكن أفكر فيها بالتأكيد كجزء من خطة التدوين الخاصة بي) حيث كنت أتلقى الكثير من الأسئلة حول كيفية القيام بأشياء محددة باستخدام مدونة (مثل عبور الكلمات أو إضافة أشياء إلى الشريط الجانبي).

دع الجزء الأخير يكون درسًا أيضًا: يمكنك البدء بشيء والانتقال إلى شيء آخر. في بعض الأحيان ، تكون أفضل الخطط هي مجرد نقطة انطلاق.

تهيمن الخاص بك المتخصصة
الآن لديك مكانة خاصة بك ، ولكنك تريد أن تفعل أكثر من ذلك. ما هي الخطوة التالية؟ في كيفية الهيمنة الخاصة بك المتخصصة ، يقترح براين كلارك

ما تتطلع إليه هو تكثيف المكانة عن طريق القيام بشيء أكثر أو بشكل مختلف (أو ربما أفضل) من اللاعبين الحاليين. يمكنك القيام بذلك عن طريق تقييم وفهم مكان الكوة حاليًا ، ووضع المحتوى الخاص بك بطريقة تدفع المظروف.

يمكنك تقييم مكانتك ببساطة من خلال كونك جزءًا من مجتمع ذلك المكان. (هل أنا ، أو أعود دائماً إلى المجتمع في مقالاتي؟) وأنت تقرأ وتعلق على مدونات أخرى في مكان عملك ، سيكون لديك شعور بما يتم تغطيته وما هو غير موجود. يمكنك البدء في ملء الثقوب في المكان أو اتخاذ نهج جديد لمشكلة قديمة.

أعتقد أن هذا هو المكان الذي ستبدأ في وضع نفسك لتحقيق بعض المال من شغفك. كما كتبت في مقالتي نصيحة لكسب المال مع مدونتك ، إذا كان لديك منتج (عبر مدونتك) أو تمثل مجالًا تجاريًا ، فمن الأسهل بيع هذا المنتج أو مكانة خاصة للمعلنين. يعرف المعلنون من يريد الوصول إليهم ، وإذا كان منتجك أو نشاطك التجاري مكملاً ، فسترى قيمة الإعلان معك بسهولة أكبر مما لو كنت مجرد مدون بدون تركيز.

أنت وشبكتك المتخصصة
كيف يجري في مكانة معينة يترجم إلى أن تكون جزءا من شبكة (شيء يفعله العديد من المدونين هذه الأيام)؟ يحذرك Deb Ngمن توخي الحذر. في كسب المال باعتباره مدون: هل أنت أيضا Nichey لشبكتك؟ يكتب ديب

في بعض الأحيان ، تكون الدقة في شبكة ما دائمًا ليست أفضل حركة مهنية. . إذا كنت تريد أن تتطرق إلى مكانة ، فإن توصيتي هي أنه من المحتمل أن تكون مربحة ، إن لم يكن أكثر ، لبدء مدونتك المتخصصة. بهذه الطريقة يمكنك النشر حسب الجدول الزمني الخاص بك والحفاظ على جميع الأرباح لنفسك. نعم ، إنها بداية أبطأ ، ولكن إذا كنت تزعج العرض وتعرف ما تفعله ، فستفعله جيدًا.

About the Author

A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

Post a Comment

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.